سياسة خصوصية البيانات

1. النطاق

تحدد هذه السياسة الحد الأدنى من المعايير وتعتبر بمثابة الدليل الاسترشادي لجميع موظفي ووكيل كوارا. سيتم تطوير السياسات والممارسات التكميلية حسب الحاجة لتلبية متطلبات البنك المركزي السعودي.

2. تفاصيل السياسة

2.1 تحترم كوارا للتمويل خصوصية موظفيها والأطراف الثالثة مثل العملاء وشركاء الأعمال والبائعين ومقدمي الخدمات والموردين والموظفين السابقين والمرشحين للتعيين وتقر بالحاجة إلى الحماية المناسبة للمعلومات الشخصية وإلى إدارة تلك المعلومات.
تسترشد كوارا للتمويل بالمبادئ التالية في معالجة المعلومات الشخصية:
– الإشعار
– الاختيار
– المساءلة عن التداول الداخلي للمعلومات
– الأمن
– سلامة البيانات وتحديد الغرض
– الوصول إلى البيانات
– الاستعانة والتنفيذ والمسؤولية

2.2 الإشعار
عند جمع المعلومات الشخصية من الأفراد مباشرة، تسعى كوارا للتمويل جاهدة لتقديم إشعار واضح ومناسب حول:
الأغراض التي من أجلها تجمع معلوماتهم الشخصية وتستخدمها،
أنواع الأطراف الثالثة غير الوكيلة التي قد تفصح لها كوارا للتمويل عن تلك المعلومات، والخيارات والوسائل، إن وجدت، التي تقدمها كوارا للتمويل للأفراد للحد من استخدام معلوماتهم الشخصية والإفصاح عنها.

2.3 المساءلة
عن التداول الداخلي للمعلومات. فيما يتعلق بنقل المعلومات الشخصية إلى وكيل أو مراقب، تسعى كوارا للتمويل جاهدة لاتخاذ خطوات معقولة ومناسبة من أجل:
– نقل تلك المعلومات الشخصية فقط للأغراض المحددة والحد من استخدام الوكيل أو المراقب لتلك المعلومات لتلك الأغراض المحددة.
– إلزام الوكيل أو المراقب بتوفير نفس مستوى حماية خصوصية يعادل على الأقل ما هو مطلوب بموجب هذه السياسة.
– المساعدة في التأكد من أن الوكيل أو المراقب يعالج المعلومات الشخصية بشكل فعال وبطريقة تتفق مع التزاماته بموجب هذه السياسة.
– مطالبة الوكيل أو المراقب بإخطار كوارا للتمويل إذا قرر الوكيل أو المراقب أنه لم يعد بإمكانه الوفاء بالتزامه بتوفير نفس مستوى الحماية الذي تتطلبه هذه السياسة.
– بناءً على إشعار من الوكيل أو المراقب، يتم اتخاذ المزيد من الخطوات للمساعدة في إيقاف أي معالجة غير مصرح بها وتصحيحها.

2.4 الأمن
تتخذ كوارا للتمويل تدابير معقولة ومناسبة لحماية المعلومات الشخصية من الضياع وسوء الاستخدام وما عدا ذلك مما هو غير مصرح به من الوصول والإفصاح والتعديل والتدمير، مع مراعاة المخاطر التي تنطوي عليها المعالجة وطبيعة المعلومات الشخصية.

2.5 سلامة البيانات وتحديد الغرض
ستقوم كوارا للتمويل بمعالجة المعلومات الشخصية فقط بطريقة تتوافق مع الغرض الذي تم جمعها من أجله أو السماح به لاحقًا من قبل الفرد. تتخذ كوارا للتمويل خطوات للمساعدة في ضمان أن تكون المعلومات الشخصية دقيقة وموثوقة ومحدثة وذات صلة بالاستخدام المقصود منها.

2.6 الوصول
توفر كوارا للتمويل للأفراد وصولاً معقولاً إلى معلوماتهم الشخصية لأغراض تصحيح أو تعديل أو حذف تلك المعلومات عندما تكون غير دقيقة أو تتم معالجتها بما يخالف مبادئ كوارا للتمويل بشأن خصوصية البيانات.

2.7 الاستعانة والتنفيذ والمسؤلية
سيؤدي انتهاك هذه السياسة من قبل موظف أو مقاول في كوارا للتمويل إلى الانضباط المناسب الذي يصل إلى ويتضمن الإنهاء. سيؤدي انتهاك الوكيل أو المراقب المالي أو أي طرف ثالث آخر لهذه السياسة أو متطلبات خصوصية كوارا للتمويل إلى ممارسة العلاجات القانونية المناسبة المتاحة بموجب القانون أو في حقوق الملكية بما في ذلك الإنهاء لخرق مادي للعقد، فيما يتعلق بانتهاك هذه السياسة، يحق لشركة كوارا للتمويل المطالبة بالتعويض عن الأضرار المادية التي تسبب فيها الوكيل أو المراقب المالي أو طرف ثالث آخر لهذه السياسة.

3. الغرض من جمع واستخدام المعلومات الشخصية

يجوز لشركة كوارا للتمويل من وقت لآخر معالجة معلومات شخصية معينة تم الحصول عليها من أو عن موظفين وأطراف ثالثة مثل العملاء وشركاء الأعمال والبائعين ومقدمي الخدمات والموردين والموظفين السابقين والمرشحين للتعيين، بما في ذلك المعلومات المسجلة على وسائط مختلفة وكذلك البيانات الإلكترونية.
ستستخدم كوارا للتمويل تلك المعلومات الشخصية لتزويد العملاء وشركاء الأعمال والموردين وشركاء الخدمة والموردين بالمعلومات والخدمات ولمساعدة موظفي كوارا للتمويل على فهم احتياجات ومصالح هؤلاء العملاء وشركاء الأعمال والموردين وشركاء الخدمة والموردين بشكل أفضل. على وجه التحديد، تستخدم كوارا للتمويل المعلومات للمساعدة في إنجاز معاملة أو طلب وتسهيل الاتصال وتسويق وبيع المنتجات والخدمات، وتقديم المنتجات / الخدمات، وإعداد فواتير المنتجات / الخدمات المشتراة، وتقديم الخدمة والدعم المستمر. يجوز لموظفي كوارا للتمويل القيام من حين لآخر باستخدام المعلومات الشخصية للاتصال بالعملاء وشركاء الأعمال والبائعين وشركاء الخدمة والموردين لاستكمال الاستبيانات التي تُستخدم لأغراض التسويق وضمان الجودة.
كذلك، يجوز لكوارا للتمويل مشاركة المعلومات الشخصية مع شركائها التجاريين وبائعيها ومقدمي الخدمات إليها ومورديها بالقدر اللازم لدعم احتياجات عمل العملاء، وعلى الموردين الحفاظ على سرية المعلومات الشخصية التي يحصلون عليها من كوارا للتمويل ولا يجوز لهم استخدامها لأي غرض يخالف الغرض المقصود أصلاً أو ما تم التصريح به أو المسموح به لاحقًا.
كذلك، تقوم كوارا للتمويل بجمع بيانات الموارد البشرية فيما يتعلق بإدارة برامج ووظائف الموارد البشرية ولغرض التواصل مع موظفيها. قد تشمل هذه البرامج والوظائف برامج التعويضات والمزايا، وتخطيط ومراجعة تطوير الموظفين وتقييمات الأداء والتدريب ونفقات رحلات العمل وسداد الرسوم الدراسية وبطاقات الهوية والوصول إلى مرافق كوارا للتمويل وشبكات الكمبيوتر الخاصة بها وملفات تعريف موظفيها وأدلة الموظفين الداخلية، وحفظ السجلات الموارد البشرية وما عدا ذلك من الأغراض الأخرى المتعلقة بالتوظيف. كذلك، تقوم كوارا للتمويل بجمع واستخدام المعلومات الشخصية لمراجعة المرشحين لفرص العمل ضمن معايير كوارا للتمويل. يجوز مشاركة بيانات الموارد البشرية مع موردين ومزودي خدمات تابعين لجهات خارجية بغرض تمكين البائع أو مزود الخدمة من تقديم الخدمة و / أو الدعم إلى كوارا للتمويل فيما يتعلق ببرامج ووظائف الموارد البشرية هذه. لن تشارك كوارا للتمويل بيانات الموارد البشرية مع جهات خارجية لأغراض غير متعلقة بالتوظيف. تطلب كوارا للتمويل من الأطراف الثالثة التي تتلقى معلومات شخصية أن تطبق نفس مستوى حماية الخصوصية على النحو الوارد في هذه السياسة وكما هو مطلوب بموجب القانون المعمول به.

4. الإدارة

4.1 الأدوار والمسؤوليات
تقع مسؤولية الامتثال لهذه السياسة على عاتق رؤساء الوظائف الفردية ووحدات الأعمال والإدارات جنبًا إلى جنب مع أي موظفين فرديين يجمعون المعلومات الشخصية أو يستخدمونها أو يعالجونها بأية طريقة أخرى. يتحمل رؤساء وحدات الأعمال والوظائف والإدارات، بالتنسيق مع الإدارة القانونية، مسؤولية تنفيذ المزيد من المعايير والمبادئ التوجيهية والإجراءات التي تدعم هذه السياسة، وإسناد المسؤوليات اليومية لحماية الخصوصية إلى موظفين محددين من أجل الإنفاذ والمراقبة.

4.2 التنفيذ
من المستهدف أن يتم تنفيذ هذه السياسة جنبًا إلى جنب مع سياسات خصوصية البيانات التكميلية الصادرة عن البنك المركزي السعودي. ستراعي سياسات خصوصية البيانات التكميلية هذه الاختلافات في متطلبات حماية البيانات حسب جهة الاختصاص والولاية القضائية أو حسب الوظيفة وستحدد الأدوار والمسؤوليات الفردية. ستنفذ وحدات العمل أو الوظائف أو مرافق الأعمال في كوارا سياسات خصوصية البيانات التكميلية وفقًا لما هو مطلوب للامتثال للقوانين المعمول بها.

 

لمعرفة المزيد، تواصل معنا على الرقم التالي

8001188999

أوقات العمل من الأحد للخميس من 8ص حتى 5 م
حاسبة التمويل